رسوم الالتحاق للعام الدراسى 2017/2016

وحدة بحوث تربية الطفل

 
تعمل وحدة البحوث على إقامة الندوات التربوية لتثقيف الوالدين.
كماتقوم الوحدة باعداد مجلة رعاية وتنمية الطفولة بصفة دورية(وهى مجلة علمية تختص بنشر الأبحاث والدراسات في مجال تربية الطفل بكل فروعها (التربوية،النفسية،الاجتماعية،الفنية،المسرحية،الثقافية،الطبية،الإعلامية؛باللغتين العربية والإنجليزية) والتي تصدر سنوياً. 
وتتكون الهيئة الاستشارية للمجلة من أساتذةمن كليات التربية ورياض الأطفال بالجامعات المختلفة(المنصورة،طنط،الإسكندرية،عين شمس)
وتلتزم المجلة بقواعد الاشتراك والنشر القائمة على الأسس العلمية والمنهجية والتي توفر التنظيم والمتابعة الدورية لكل ما هو جديد من أبحاث ودراسات في مجال الطفولة.
ولقد قام المركز بإصدار إحدى عشر عددا منذ عام 2003 م حتى عام 2013م .وجارى الإعداد للعدد الثاني عشر.
 
قواعد النشر بالمجلة:-
 1-مجلة علمية دورية محكمة متخصصة  تختص بنشر الأبحاث والدراسات في مجال تربية الطفل بكل فروعها(التربوية،النفسية،الإجتماعية، الفنية،المسرحية،الثقافية،الطبية،الاعلامية،....) باللغة العربية أو الأجنبية.
2-ترسل البحوث أو الدراسات باسم السيد الأستاذ الدكتور/مدير المركز ورئيس تحرير المجلة .
3-تقدم البحوث أو الدراسات مكتوبة على الكمبيوتر فنط 13عربى أولغة أجنبية أخرى علاوة على ثلاث نسخ(نسخة من البحث على cdبالإضافة إلى نسختين ورقيتين)A4 ولا يتجاوز البحث (32) صفحة
 حيث تحسب الصفحات الزائدة عن (32) صفحة عشرة جنيهات لكل صفحة للمصريين، وعشرة دولارات لغير المصريين والعاملين خارج مصر. ويرفق الإسطوانة الممغنطة مكتوب عليها البحث.
4-تخضع البحوث والدراسات للتحكيم العلمى من قبل نخبة من الأساتذة المختصين في موضوعات هذه البحوث.
5-تنشر المجلة البحوث باللغة العربية و الإنجليزية والفرنسية والألمانية على أن يلتزم الباحث في حالة تقديم بحثه باللغة العربية أن يقدم ملخصاً لهذا البحث باللغة الأجنبية أو العكس .
6- يسمح بالإقتباس من المجلة بشرط الإشارة إلى المصدر.
7-يشترط لنشر الإنتاج العلمى ألا يكون قد سبق نشره، كما لا يجوز إعادة نشره في جهة أخرى إلا بإذن كتابى من رئيس هيئة التحريروبعد مرور سنة على الأقل من تاريخ صدور العدد.
8-تعبر البحوث والدراسات و المقالات التى تنشر في المجلة عن أراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأى المجلة.
9-ترتب البحوث والدراسات بالمجلة وفق اعتبارات تنظيمية خاصة ولا علاقة لها بمكانة البحث أو الباحث.
10- لا تلتزم المجلة برد البحوث أو الدراسات التى لا يتقرر نشرها أو أن تكون غير مقبولة النشر بعد التحكيم، مع إعادة قيمة الاشتراك كاملة وخصم رسم التحكيم من قيمة الاشراك.
11-فى حالة نشر البحث يعطى الباحث نسخة من المجلة وعدد(5)مستلات من بحثه أو دراسته
  
قواعد رسوم نشرالبحوث:-
تتحدد رسوم النشر التى يتحملها أصحاب البحوث الراغبين في نشر بحوثهم في المجلة كالآتى:-
400 جنيهاً للباحثين داخل جمهورية مصر العربية للبحث الذى يصل عدد صفحاته(32)صفحة أو أقل علاوة على عشرة جنيهات على كل صفحة زائدة بالاضافة الى خمسة جنيهات مصاريف الشحن.  
250 دولار أمريكى للباحثين من خارج جمهورية مصر العربية للبحث الذى يصل عدد صفحاته(32) صفحة أو أقل علاوة على عشرة دولارات عن كل صفحة زائدة بالاضافة إلى(12 دولار أمريكى)مصاريف الشحن.
استحداث البند التالى:
400 جنيها لمستخلصات رسائل الماجستيرأوالدكتوراه (كمتطلب للمناقشة ) الذى يصل عدد صفحاته إلى(32)صفحة أوأقل للباحثين من داخل جمهورية مصر العربية،علاوة على(10)جنيهات عن كل صفحة زائدة مع خصم نسبة 25% للباحثين من أبناء جامعة المنصورة.
استحداث البند التالى:
400 دولار أمريكى لمستخلصات رسائل الماجستيرأوالدكتوراة (كمتطلب للمناقشة)الذى يصل عدد صفحاته إلى(32)صفحة أوأقل للباحثين من خارج جمهورية مصر العربية ، علاوة على(10)دولارعن كل صفحة زائدة بالاضافة إلى(12)دولار أمريكى مصاريف الشحن.
أما بالنسبة لملخص رسائل الماجستيرأوالدكتوراه للباحثين المصريين غيرالمصريين فى مجال الطفولة فتقع ضمن مهام أسرة التحرير طبقا لرؤية المركز (دون مقابل مستقل).
أما بالنسبة لمراجعات (عرض)الكتب فى مجالات الطفولة فتقع ضمن مهام أسرة التحرير طبقا لرؤية المركز (دون مقابل مستقل).
البحوث والمقالات العلمية (الفردية9 وكذا أوراق العمل والتى يتقدم بهاالأساتذة) وكذلك ذوى التخصص النادر وأيضا ذوى السمعةالقومية فى مجال الطفولة تنشر لسعادتهم (مجانا)تكريماً لهم من المجلة لأستاذيتهم وعطائهم العلمى المتواصل فى مجال البحث العلمى؛ على أن يتم تحديد موضوعات أوراق العمل أو البحوث بالاتفاق مع إدارة المركز. أما إذا كانت تعبر عن آراء كاتبيها فيتم تسديد رسوم النشر مخصوما منها رسوم التحكيم.
 
قواعد الاشتراك في المجلة العلمية:-
للراغبين في الحصول عليها من داخل الجمهورية وخارجها للأفراد والهيئات طبقاً للقرارات و القواعد الأتية:
قيمة الإشتراك في المجلة العلمية للأفراد المصريين(داخل مصر)عشرون جنيهاً للنسخة الواحدة، أوثلاثون جنيهاً إشتراك سنوى.
قيمة الاشتراك للأفراد(خارج مصر)عشرون دولار للنسخة الواحدة أوثلاثون دولارإشتراكاً سنوياً.
قيمة الإشتراك السنوى في المجلة العلمية للهيئات والمؤسسات (خارج مصر) خمسون دولار .
على أن يسدد قيمة الإشتراك بشيك مقبول الدفع على البنك الأهلي المصري/فرع جامعة المنصورة حساب الخزانة الموحد/ حسابات خاصة جامعة المنصورة / كلية العلوم رقم  ( ح/9/27/88027/450/9 ) .
 
المراسلات :-
توجه جميع المراسلات باسم رئيس تحرير المجلة على العنوان التالى:
مركز رعاية وتنمية الطفولة – جامعة المنصورة 
ت: 2345509  (050)
 
أنت هنا: وحدات المركز عن المركز وحدة بحوث تربية الطفل

تواصل معنا